%D8%A7%D9%84%D8%A5%D8%B6%D8%B1%D8%A7%D8%A8%20%D9%8A%D8%B9%D9%85%20%D9%85%D8%AF%D8%A7%D8%B1%D8%B3%20%D9%85%D8%AC%D8%AF%D9%84%20%D8%B4%D9%85%D8%B3 - ارشيف موقع جولاني
الجولان موقع جولاني الإلكتروني

الإضراب يعم مدارس مجدل شمس
مجدل شمس\الجولان - «جولاني» - 01\09\2010
عم الإضراب الشامل جميع مدارس مجدل شمس في اليوم الأول من العام الدراسي، تلبية لنداء لجان أولياء الأمور في البلدة التي تطالب بتغيير مدير المدرسة الثانوية السيد محمد خاطر.

الإضراب كان شاملاً وكان التزام الأهالي به شبه كامل. ففي المدرسين الإعدادية والثانوية وصل إلى المدرسة ما بين 30-35 طالباً من أصل 1040 طالباً هو عدد طلاب المدرستين. وكان معظم هؤلاء الطلاب الذين حضروا من الأقرباء المباشرين للمدير.
كذلك الحال في المدرستين الابتدائيتين، حيث لم يحضر الطلاب إلى المدرسة، وقد شوهد عدد من الطلاب لا يتجاوز أصابع اليدين يدخل إلى كل من المدرستين، فيما قالت مصادر من داخل المدرستين أن الإضراب كان شاملاً وأن غرف التعليم خلت تماماً من الطلاب.

وقد فوجئ الجميع عند حضورهم إلى المدرسة الثانوية بقيام جهة مجهولة بإغلاق البوابة الرئيسية بسلسلة حديدية، وهو ما حال دون تمكن المدير والمعلمين من دخول المدرسة، حيث وصل المدير قرابة الساعة السابعة والنصف محاطاً بعدد من إخوته وأقربائه وأفراد عائلته. كذلك أحاطت المدير مجموعة من رجال الشرطة الإسرائيلية، التي قدمت، على حد وصف أحد الأهالي، بطلب من المدير لحمايته.
ولم يتمكن الجميع من دخول المدرسة إلى حين استدعاء عمال الصيانة من المجلس المحلي، الذين قاموا بنشر «الزرد» وفتح البوابة، وعندها دخل المدير والمعلمون المدرسة، ومعهم مجموعة صغير من الطلاب لا تتجاوز الثلاثين طالباً.

وفي المقابل اعتصم حشد من الأهالي مع لجنة أولياء الأمور أمام مدخل المدرسة، ورفعوا اللافتات التي تدعو المدير إلى الرحيل. ومن الشعارات التي كتبت على اللافتات:
"حضرة المدير: عنادك = رسالة سيئة للأجيال"، "كفى عبثاً بأجيالنا"، "لقد ضاعت 18 سنة من عمر أجيالنا، فإلى كتى؟"، "حضرة المفتش: كانت فرصة أمامك.. ألا ترى!!! ألا تسمع!!!"، "كفى استهانة بموقف الأهل"، "حضرة مدير الثانوية: ولاؤك لمجتمعك أغلى من منصبك"، "مستقبل أولادنا أمانة في أعناقنا".

إضراب اليوم كان بمثابة استفتاء على مدير المدرسة الثانوية، ومن الواضح أن الغالبية شبه التامة للأهالي تدعم موقف لجنة أولياء الأمور في طلبها بتغيير المدير.

المدير محاطاً بأفراد من الشرطة الإسرائيلية

أقارب المدير وأفراد عائلته رافقوه إلى المدرسة

بعض الطلاب الذين وصلوا إلى المدرسة

المدرسة الثانوية صباح اليوم

مدرسة المناهل الابتدائية صباح اليوم

المدرسة الابتدائية أ صباح اليوم

 ملاحظة من الموقع:

تقبل التعقيبات التي تحمل الاسم الثلاثي الصريح والتي ترتقي لمستوى الحوار وأهمية القضية.